الجمعة، 28 نوفمبر 2008

نهر النسيان


يحدثني
يخبرني عن قلبه ..
ألمه
يصف لي أحواله وأوضاعه
يبكي بين يدي
لا يعلم بما حل في نفسي ..
يخبرني انه لا يستطيع أن ينساها
يحدث قلبي عن كلمة الحب ونظرات الحب وحال المشتاق ..
يشكو إليَ الأحوال ويشتكي إلى قلبي الحيران ..
وعندما ينطلق بتهوين معاناته اللسان
يثور ويصرخ
لن تفهمي أبدا معنى الحرمان ؟؟
لم تشعري بروح حبيبك تسلخ أمامك ونبضك ظمآن
لم تبكي على حبيب رحل عنك
كيف وأنت لم تكون يوما ولهان ..
كيف تحثيني على نسيانها وروحي تجدها في سبيلي
بذكرى ابتسامتها أبدأ صباحي
بذكرى يدها ادفىء كفوفي
بذكرى نبضها يرقص فؤادي بين ضلوعي
كيف تطلبين مني النسيان ؟ّ
أجد حديثها في حديثي مع الأصدقاء
أجد دمعتها في عيون الأطفال
كيف تطلبين النسيان ويداي ترتجف تبحث عنها عندما تسقط في الأحضان
خبريني كيف تحثيني على النسيان وأنا أراها في كل شارع وكل البلدان ؟
ويخبرني ... ويبكي ..
ثم يعود فيخبرني ...
ويلومني ... ويحدثني ..
وأنا صامتة انظر إليه وقلبي يتألم
هو يحدثني ... وأنا احدث ذاتي ...
أ يتهمني بأنني لم اعرف طريقا للمشاعر؟ ..
أ يتهمني بأنني ادعوه بكل بساطة لرحلة الهجران
يصف حاله ولا يدري انه يصف حالي مع النسيان
يبكي هو أمامي ولا يدري أن قمر الليالي يشاركني أحزاني
ءاخبره بضحكتي حالما اذكر حبي وتأخذني الذكرى للفراق فتسقط دمعاتي ؟
هل اخبره انه يصف نبضاتي ؟؟؟
يلوم الدنيا التي حرمته من كل الآمال ...
ودمعتي تسقط في صمت الأيام ...
يطرق هو باب الآلام
و أقف أنا عند أبواب الذكريات
لا تلومني أيها العاشق الملتاع
فإني اسقي الآخرين ينابيع المحبة
وابحث عن نهر النسيان
كي يرتوي قلبي الظمآن


ليست هناك تعليقات: